الحب هو الحياة ولاحياة بدون حب
مدونه تعنى بالثقافة والحب تحترم المرأة كونها عنوان الحياة

فضائل آية الكرسي ج3 خصائص قدسيه

فضائل آية الكرسي

ج3

 

الخصائص القدسية

 

 

ـ من قرأ آية الكرسي عدد حروفها وهي مائة وسبعون مرة لم يطلب منزلة إلا وجدها أو لطلب رزق وسعة أو قضاء دين وفرج او شدة او هلاك إلا وحصل واذا قرأ هذا العدد بعد صلاة مكتوبة اعجل تأثيره سريعا واذا قرأها في جوف الليل على وضوء واستقبال القبلة كان اقرب اجابة .

 

 

ـ عن ابي ذر الغفاري :

أن النبي صلى الله عليه وسلم قام بآية يرددها حتى يصبح إن تعذبهم فإنهم عبادك ( الاية ) .

 

 

ـ  من فضائل آية الكرسي أنها تشتمل على حروف وكلم وفصول فعدد حروفها مائة وسبعون حرفا ومن قرأها عدد حروفها لم يخش مكروها في عمره ولم يقدر عليه احد لا بقول ولا بفعل ولا بمكروه في دينه ولا دنياه وكان محفوظا من نزعات الشيطان وسطوات السلطان بقية دهره .

 

 

ـ من فضائلها أن من قرأ اية الكرسي بعدد اسماء نبينا محمد صلى الله عليه وسلم احدى ومائتي مرة ويسأل الله تعالى حاجته من أمر الدنيا والآخرة قضيت له الحاجة ومن قرأ اية الكرسي ثلثمائة وثلاث عشرة مرة حصل له الخير إنما لايقاس عليه وكفاه الله تعالى ما اهمه من أمور دينه ودنياه وفتح له باب  الخيرات مادام يقرؤها وقيل ما اجتمعوا  قوم على هذا العدد في حرب فغلبوا .

 

 

ـ   اعلم أن آية الكرسي متضمنة خمسة اسماء شريفة جليلة القدر عظيمة النفس بليغة السر وكل اسم من هذه الخمسة يسري الى سر عظيم تجد تحته اسرار عظيمة تحصل على نفعها وفائدتها مع المداومة على قرائتها قوله عز وجل ( الله لا إله إلا هو الحي القيوم ) من داوم على ذكر هذه الاسماء الثلاثة يجد نفعا سريعا فيما تتعلق به المطالب من الامور الدنيوية من رفعة المنازل والدرجات وفصلها في الامور الدينية اجل واعظم .

 

 

ـ أن حروف آية الكرسي مائة وسبعون  حرفا مرويا  ذلك عن النبي صلى الله عليه وسلم قال كل حرف يسري الى سر عظيم الفعل جليل القدر واضح النفع موجود الفوائد ومن قرأها ثماني عشرة مرة أحيا الله تعالى بروح التوحيد قلبه وشرح بلطائف الحكمة صدره ووسع رزقه ورفع قدره ولا يراه أحدا إلا أهابه ومن كتبها على شيء كان محفوظا بإذن الله تعالى من العاهات ومن شر طوارق الليل والنهار .

 

 

ـ من قرأ آية الكرسي دبر كل صلاة مكتوبة وداوم عليها في الصبح والمساء وعند دخول المنزل والفراش وعند الخروج الى السوق والسفر أمنه الله من وساوس الشياطين ومن شر السلاطين ومن شر الناس اجمعين ومن شر الدواب والمؤذيات وحفظه واهله وأولاده وأمواله وبيته من السرقة والغرق ويجد الصحة والسلامة في البدن من الأمراض والآلام بإذن الحي الذي لا ينام .

 

 

وفي العدد السبع خصائص  عظيمة وفوائد كثيرة ومنافع جليلة لأن الله تعالى وضع كثيرا من العبادات العدد السبع يتقرب بها المقربون إلى ذاته تعالى كالسجود والطواف ورمي الجمرات سبعا وآي الفاتحة سبعا وليس فيها سبعة احرف والسموات سبعا والارضين سبعا وسور الحواميم سبعا ( وعن ابن عباس عن النبي عليه الصلاة والسلام أنه قال ) أمرت أن اسجد على سبعة أعظم على الجبهة واليدين والركبتين وأطراف القدمين ولا نكفت الثياب ولا الشعر فمن قرأ آية الكرسي كل يوم سبع مرات جعله الله تعالى في حفظه وكلاءته .

 

 

ـ  من خواصها

من أراد أن يدخل على جبار او حاكم جائر فليقرأها  عند دخوله وليقل بعدها (ياحي يا قيوم يابديع السموات والارض ياذا الجلال والاكرام أسألك بحق هذه الآية الكريمة وما فيها من الأسماء العظيمة أن تلجم فاه عنا وتخرس لسانه حتى لا ينطق إلا بخير أو يصمت خيرك ياهذا بين عينيك وشرك تحت قدميك ثم ليدخل عليه فإن الله يلجم فاه عنه ولا يحصل له ضررا بإذن الله تعالى .

 

 

ـ من أراد ازالة البلغم :

   خذ سبع قطع من صغار الملح الابيض وأقرأ على كل واحده منها آية الكرسي سبعا واستعملها على الريق سبعة ايام فإن الله تعالى يذهب ما يجده .

 

 

ـ  لوجع القلب والحشا ووجع الكبد والمغص :

    أكتب آية الكرسي في إناء طاهر ثلاث مرات ويشربها صاحب الالم ويقول عند شربها ( نويت الشفاء من العلة الفلانية  ويذكرها ) فإن الله يشفيه منها ببركة هذه الآية الشريفة .

 

 

أحبتي هذا قليل من كثير لا مجال لذكر الجميع فإننا لنا من المواضيع الكثير بإذن الله تعالى .

 

 

الى لقاء

اياد

 

iyidriy.arabblogs.com

iyidriy@yahoo.com

 

(8) تعليقات


أضف تعليقا

اضيف في 04 سبتمبر, 2008 09:37 ص , من قبل esta89
من سوريا

اشكرك جزيل الشكر على موضوعاتك المفيدة اتمنى لك التوفيق والنجاح الدائم


اضيف في 04 سبتمبر, 2008 12:30 م , من قبل alza3eem0s0
من فلسطين

تحياتي لك اخي العزيز علي كلامك الجميل ومعنهو الاجمل وقلمك الاجمل والاجمل وكل عام وانت بالف خير . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . وكما يشرفني زيارتك الي موقعي ربما يوجد شيء يستحق توقعك المميز انا في الانتضار : ملاحظة : انا قبل اسبوع حطيط مقال جديد اتمنا ان تقراةء وتعطيني رايك في :::::رمضان :......: كريم اسم المقال : ابواب الحسنات في شهر رمضان


اضيف في 04 سبتمبر, 2008 12:44 م , من قبل rymesbn
من الجزائر

بارك الله فيك اخي الكريم على هده المعلومات و اسال الله ان يكتب لك حسنات بعد احرف ما كتبت و تكون من اهل الجنة و رمضان كريم


اضيف في 04 سبتمبر, 2008 01:25 م , من قبل al3achchab
من المغرب


بارك الله فيك و جزاك عنا خير الجزاء.
رمضان مبارك كريم .


اضيف في 04 سبتمبر, 2008 01:28 م , من قبل hamadarbati
من المغرب

مقال مفيد كما عهدناك .
بالتوفيق ان شاء الله تعالى .
كل رمضان و أنتم بخير .
مع تحيات حمادة الرباطي .


اضيف في 05 سبتمبر, 2008 12:17 ص , من قبل loolia
من فلسطين

جزاك الله كل خير اخي
ورمضان كريم
مشكور لدعوتك الرائعه

دمت بخير


اضيف في 05 سبتمبر, 2008 07:55 ص , من قبل gygy76
من المملكة العربية السعودية

جزاك الله خيرا

على المعلومات القيمة لاية الكرسي

بارك الله فيك وفي اعمالك


اضيف في 06 سبتمبر, 2008 12:35 ص , من قبل yasmin94
من مصر

جزاك الله كل خير
مقال مفيد جدا
جعله في ميزان حسناتك
اللهم اجعل القران ربيع قلوبنا ونور صدورنا وجلاء حزننا وذهاب همنا




أضف تعليقا

<<الصفحة الرئيسية